الهجرة للعمل في كندا




الهجرة الى كندا من اجل العمل




     كندا هي الوجهة الرئيسية للعديد من الرعايا الأجانب الذين يبحثون عن فرص عمل. تفتخر كندا باقتصاد قوي ومتنوع مع مستوى عالٍ من السلامة في مكان العمل والأجور التنافسية والعديد من الفرص للنمو والتطوير المهني. بالإضافة إلى ذلك ، يعد العمل في كندا خطوة أولى ممتازة لأولئك الذين يسعون للهجرة إلى البلاد الغربة بشكل دائم.


     من أجل العمل في كندا ، من الضروري التأكد من حصول الشخص على التصريح المناسب ، حيث أن الانخراط في العمل دون الحصول على إذن مناسب قد يكون له عواقب وخيمة على طلبات الهجرة المستقبلية. اقرأ أدناه لمعرفة المزيد حول الخيارات المختلفة للهجرة إلى كندا كعامل مؤقت أو دائم!

    كيف تجد عمل في كندا

     
     قد يبدو الأمر شاقًا لبدء البحث عن عمل في كندا. لحسن الحظ ، هناك العديد من الموارد لأولئك الذين يسعون للحصول على عرض عمل رسمي من صاحب عمل كندي. عند بدء البحث عن وظيفة ، نوصي باستخدام موارد البحث عن الوظائف في Canadim ، المدرجة أدناه. تأكد من أن تأخذ الوقت الكافي لإعداد سيرتك الذاتية وتفصيل وجود وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك قبل إرسال أي تطبيقات!

    قد تتطلب بعض المناصب في كندا أن يعرف الشخص رمز تصنيف المهنة الوطنية (NOC Code). يستخدم هذا الرمز لتصنيف جميع أنواع العمالة حسب المعايير الكندية. وضعت Canadim أداة للمساعدة في العثور على رمز NOC الخاص بك أيضًا.

فوائد العمل في كندا

   العمل في كندا له فوائد عديدة. تضمن قوانين العمل الكندية أن تتمتع أماكن العمل بدرجة عالية من الأمان وأن جميع أصحاب العمل يتبعون قوانين ولوائح معينة لضمان رفاهية موظفيهم. كذلك ، فإن الأجور الكندية هي منافسة ويطلب من المواطنين الأجانب ،  بموجب القانون ، أن يحصلوا على أجور مكافئة لنظرائهم الكنديين.

    وأخيراً ، تمكن بعض تصاريح العمل الكندية زوج وأطفال العمال من مرافقتهم إلى كندا. ومن المزايا الأخرى المهمة للراغبين في الهجرة إلى كندا بشكل دائم أنه من خلال اكتساب خبرة العمل الكندية ، يمكن لمواطن أجنبي زيادة أهليته لعدد من برامج الإقامة الدائمة في كندا.


   أنواع تصاريح العمل الكندية
    

    هناك العديد من الخيارات المختلفة للحصول على تصريح عمل كندي. تتطلب بعض تصاريح العمل عرض عمل من صاحب عمل كندي ، والبعض الآخر يتطلب أن يقدم صاحب العمل تقييمًا لأثر سوق العمل (LMIA) ، بينما يشترط البعض الآخر أن يكون لدى شخص ما علاقة ما بكندا (التعليم السابق ، ورعاية الزوج ، وما إلى ذلك) . يرجى الرجوع إلى الفئات أدناه لتحديد تصريح العمل الذي يناسب مؤهلاتك: طلب تقييم تأثير سوق العمل (LMIA)


    كيفية الحصول على تصريح عمل كندي

تختلف عملية الحصول على تصريح عمل كندي اعتمادًا كبيرًا على نوع تصريح العمل الذي يتقدم به الشخص. على سبيل المثال ، في كثير من الأحيان ، يتم إصدار تفويض تلقائي للطالب الدولي الذي يدرس في كندا للعمل بدوام جزئي كجزء من تصريح الدراسة.



     تتطلب معظم طلبات تصريح العمل المغلق أن يكون للمواطن الأجنبي عرض عمل رسمي من صاحب عمل كندي مدعوم بتقييم تأثير سوق العمل (LMIA). حتى أولئك الذين يستثنون من LMIA أو المستثناة من طلب تصريح عمل ، يجب أن يكونوا على دراية بالوثائق الفريدة التي يحتاجون إليها من أجل ضمان منحهم حق الدخول إلى كندا. هناك طريقان عامان للحصول على تصريح عمل كندي: تصريح عمل مغلق وتصريح عمل مفتوح.

ترتبط تصاريح العمل المغلقة بأصحاب عمل محددين ، وهذا يعني أن المواطن الأجنبي الذي يصدر تصريح عمل مغلق يجب أن يظل يعمل مع نفس صاحب العمل في نفس الموقع ما لم يغيروا تصريح عملهم.

إرسال تعليق

5 تعليقات

  1. اريد تأشيرة عمل الا كندا وهذا رقم الوتسب00967770614712
    1انا يمني عازب وعمري 28 سنه قناف احمد الرداعي

    ردحذف
  2. حتا اذا فيه انسانه جاده للزواج من اي دوله فانا جاد ومستعد مش مهم العمر انا عازب وعمري 28 سنه وهذا رقم الوتسب 00967770614712

    ردحذف
  3. محمد فوزى من مصر ارغب كعامل في كندا حتا لوفيه انسانه للزواج انا موافق وجاد للعيش معها بس بشرط انا مامعى اي شيء وده رقم الموبايل 01287873855

    ردحذف
  4. محمود عرابي اريد تأشيرة عمل الى كندا ٠٩٤٧٩٧٧٨٦٩ وتس اب

    ردحذف
  5. محمود عرابي اريد تأشيرة عمل الى كندا ٠٩٤٧٩٧٧٨٦٩ وتس اب

    ردحذف

بحث هذه المدونة الإلكترونية