هل يمكنك الهجرة إلى كندا مع عائلتك؟





نعم ، تسمح لك العديد من برامج الهجرة الكندية بالهجرة إلى كندا مع عائلتك. تلتزم كندا بشدة بجمع شمل الأسرة أيضًا ، لذلك يمكنك أيضًا التقدم بطلب لرعاية زوجتك وأطفالك وأولياء أمورك وأجدادك إذا كنت في كندا بالفعل!

الهجرة إلى كندا مع عائلتك

تسمح العديد من برامج الهجرة الكندية لمقدمي الطلبات بجلب أسرهم معهم. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال بالنسبة لكل برنامج ، لذلك يجب عليك التحقق من الإجراء الخاص بالبرنامج الذي تختاره قبل التقديم.
تسمح برامج الهجرة الدائمة ، بما في ذلك Express Entry والهجرة التجارية ، بإدراج الأسر. ستسمح بعض برامج التأشيرة المؤقتة للعمل والدراسة للمتقدمين بإحضار عائلاتهم ، ولكن هذا يتم تحديده غالبًا على أساس كل حالة على حدة ويعتمد على لوائح البرنامج.

أي أفراد الأسرة يمكن أن تجلب معك ؟

بشكل عام ، ستسمح لك البرامج التي تسمح لك بإحضار أفراد الأسرة بتضمين زوجتك أو شريكك في القانون العام وكذلك أطفالك المعالين حتى سن 21 عامًا. قد يظل الشخص الذي يبلغ من العمر 22 عامًا أو أكبر معالًا إذا كان غير قادر على إعالة أنفسهم ماليًا بسبب حالة عقلية أو جسدية.

لسوء الحظ ، فإن الأشقاء والخالات / الأعمام والأبناء / أبناء العم وأبناء العم ليسوا مؤهلين لمرافقة العائلات الأخرى إلى كندا. ومع ذلك ، فإن العديد من برامج الهجرة الكندية تمنح نقاطًا للمتقدمين الذين لديهم أقارب يعيشون في كندا ، لذلك قد تتمكن هجرتك من مساعدة أفراد أسرتك الممتدة في عملية الهجرة الخاصة بهم.

الآباء والأمهات والأجداد مؤهلون للرعاية إلى كندا من خلال برنامج رعاية الوالدين والأجداد (PGP). ومع ذلك ، هناك عدد محدود من المساحات المتاحة في هذا البرنامج والطلب مرتفع للغاية ، لذلك قد يكون من الصعب رعاية والديك أو أجدادك للهجرة بنجاح.

فيما يلي معلومات حول الهجرة إلى كندا مع عائلتك في بعض المسارات الأكثر شعبية.

المتقدمين المقيمين الدائمين ، بما في ذلك تسجيل الدخول السريع

جميع طلبات الهجرة الاقتصادية الكندية للحصول على الإقامة الدائمة تسمح للمرشحين بالتقدم كأسرة. عادةً ما يتطلب ذلك من شخص واحد التقدم بصفته مقدم الطلب الرئيسي. يمكنهم بعد ذلك تضمين الزوج أو الشريك في القانون العام ، وكذلك أي أطفال معالين. في حالة الموافقة على الطلب ، سيصبح جميع أفراد الأسرة المدرجين في الطلب من المقيمين الدائمين في كندا.

يرجى ملاحظة أن العديد من برامج الإقامة الدائمة ، بما في ذلك برنامج العمال المهرة الفدرالي الشهير (FSW) ، تتطلب من المتقدمين إثبات أن لديهم ما يكفي من المال لدعم إقامتهم في كندا. يزيد هذا المبلغ مع كل فرد إضافي من أفراد الأسرة.

تأشيرة مؤقتة: تصاريح الدراسة

إذا كنت مهتمًا بالدراسة في كندا وكان لديك زوج أو شريك في القانون العام و / أو أطفال معالون ، فيمكنك تضمينهم في طلب تصريح الدراسة. إذا تم قبولك ، فسيتمكن شريكك من مرافقتك إلى كندا بتصريح عمل مفتوح للزوج يمكّنهم من البحث عن عمل ، وسيكون بمقدور أطفالك مرافقتك والالتحاق بالمدرسة الثانوية في كندا.

ومع ذلك ، فإن ضم أفراد الأسرة في طلب تصريح الدراسة قد يؤثر على قرار مسؤول التأشيرة الذي يحدد ملفك. يجب على جميع حاملي تصاريح الدراسة إثبات أن لديهم النية لمغادرة كندا في نهاية مدة تصريحهم. في بعض الحالات ، قد يوحي ضم أفراد الأسرة في طلب تصريح الدراسة للموظف بأن مقدم الطلب يعتزم الإقامة في كندا بشكل دائم ، دون احترام الشروط المؤقتة لتصريح الدراسة.

تأشيرة مؤقتة: تصاريح العمل


تقدم كندا العديد من أنواع تصاريح العمل المختلفة. بشكل عام ، إذا كنت تحمل تصريح عمل كنديًا لشغل منصب في مستوى المهارة 0 أو A أو B من المستوى الوطني للتأهيل المهني ، فستكون زوجتك مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح للزوج. في حالة الموافقة ، سيمكّن تصريح العمل زوجتك من مرافقتك إلى كندا والبحث عن عمل.

إذا كنت تعمل في منصب على مستوى مهارات NOC C أو D ، فسيتعين على زوجتك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل خاص بها من خلال القنوات العادية.

يرجى ملاحظة أن جميع طلبات تصريح العمل تتم معالجتها وفقًا لتقدير مسؤول التأشيرة المعين للملف.

الروابط

إرسال تعليق

5 تعليقات

  1. السلام عليكم زياد من اليمن

    ردحذف
  2. هجره دائمه من سوريه

    ردحذف
  3. اتمنى السفر الى كنداء ممكن

    ردحذف
  4. صلاح عبدالجبار من اليمن

    ردحذف
  5. انا مجدي فضل علي جابرالبكري من دولة اليمن ..فقيرالحظ وظروفي صعبه جدآجدآالحاله الماديه ماتسمح واتمنى السفرالى كنداء لانهابلادتاريخيه تتالق بجمالهاوجمال اهلهاالطيبين

    ردحذف

بحث هذه المدونة الإلكترونية