هل ترغب في العمل في هولندا؟





هل أنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي ترغب في العمل في هولندا؟ يمكنك العثور على معلومات أدناه حول شروط الوفاء والإجراءات الواجب اتباعها ، وكذلك الحقوق التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك.

الشروط:
المهاجر العامل هو مواطن أجنبي يأتي إلى هولندا للعمل كعامل عامل. وشملت أيضا القادة الروحيين أو وزراء الدين. في معظم الحالات ، سيحتاج صاحب العمل إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح واحد.
ستحتاج إلى تصريح إقامة مؤقت (mvv) و / أو تصريح واحد. تصريح الإقامة المؤقت هو تأشيرة خاصة للإقامة لأكثر من ثلاثة أشهر في هولندا. يجمع تصريح واحد بين تصريح الإقامة الصادر من IND وكذلك تصريح العمل (TWV) الصادر عن وكالة تأمين الموظفين UWV.
لا يحتاج الجميع إلى تصريح إقامة مؤقت للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في هولندا. يُعفى مواطنو أستراليا وكندا واليابان وموناكو ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والفاتيكان من شرط تصريح الإقامة المؤقت. هناك أيضًا ظروف محددة أخرى لا يلزم فيها تصريح إقامة مؤقتة.

الإجراءات:

أين وكيف يقدم الطلب
كما هو مذكور في قسم "الشروط" ، يؤدي إجراء الطلب الفردي إلى الحصول على سند موحد يشمل كلاً من تصريح الإقامة والعمل ضمن إجراء إداري واحد.
أنت (أو صاحب العمل) تقدم طلب الحصول على تصريح واحد من IND.
لمزيد من المعلومات حول مكان وكيفية تقديم الطلب ، يرجى مراجعة هنا ، أو الاتصال بصاحب العمل لمعرفة الإجراءات الواجب اتباعها.

المستندات المطلوبة
للتقدم بطلب للحصول على تصريح واحد ، يحتاج صاحب العمل إلى مستندات معينة. يرجى التحقق من صاحب العمل بشأن المستندات (الإضافية) المطلوبة.

مدة صلاحية التصريح
سيتم إصدار تصريح واحد لمدة أقصاها ثلاث سنوات ، اعتمادًا على فئة توظيف UWV.

متطلبات أخرى
عند الوصول ، يجب عليك:
1.       جمع التصريح الفردي شخصيًا من مكتب خدمات الهجرة والتجنس. يتكون التصريح الوحيد من وثيقة إقامة ووثيقة إضافية توضح الشروط المحددة التي قد تعمل بموجبها لدى صاحب العمل ؛
2.       التسجيل في قاعدة بيانات السجلات الشخصية البلدية (BRP) في البلدية التي ستعيش فيها ؛
3.       تحديد موعد في غضون ثلاثة أشهر بعد منح التصريح من دائرة الصحة البلدية (GGD) للخضوع لاختبار السل إذا لزم الأمر.

الاستئناف
إذا رفضت مصلحة الهجرة والتجنس (IND) طلبك ، فسيتم تحديد ذلك في خطاب رسمي (= قرار) من IND. إذا كنت لا توافق على القرار ، فيمكنك تسجيل اعتراض عليه أو تفويض شخص في هولندا بالقيام بذلك نيابة عنك. تشرح الرسالة الرسمية كيفية بدء الإجراء لهذا.
في بعض الحالات ، لا يمكن لـ IND الوصول إلى قرار في الوقت المناسب. قد يكون IND في الافتراضي. يمكنك بعد ذلك إرسال إشعار خطي بالتقصير إلى IND.
إذا ذكرت IND ، بعد تسجيل اعتراضك ، أن اعتراضاتك لا أساس لها من الصحة ، فيمكنك الطعن في هذا القرار أمام المحكمة الهولندية.

الحقوق:

تمديد الإقامة
إذا كنت ترغب في تمديد فترة إقامتك ، يجب عليك تقديم طلب لذلك. يمكن تقديم طلب تمديد تصريح الإقامة كتابيًا. ستقوم IND بتقييم ما إذا كنت تستوفي متطلبات تمديد إقامتك.

تغيير الوضع
إذا تغير شيء ما أثناء وضعك القانوني في هولندا في وضعك الشخصي أو في هدف إقامتك ، فقد يؤثر ذلك على تصريح إقامتك الحالي. ربما كنتيجة لهذا التغيير ، لم تعد تستوفي الشروط التي تم بموجبها منح الإذن لك بالبقاء في هولندا.
عندما لا تستوفي هذه الشروط ، قد تفكر إدارة الهجرة في إلغاء تصريح الإقامة الخاص بك وسوف تضطر إلى مغادرة هولندا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا ، فسيتعين عليك تقديم طلب لتغيير الغرض من إقامتك. يرجى ملاحظة أنه عند التقدم بطلب لتغيير الغرض ، سيتم تقييم ذلك أيضًا على أنه طلب للحصول على ملحق.

العمل
في وثيقة الإقامة سوف تجد وضع عملك (arbeidsmarktaantekening). ستشير وثيقة الإقامة إلى المستند الإضافي الذي يحدد على وجه التحديد صاحب العمل وتحت أي ظروف يُسمح لك بالعمل.

إقامة دائمة
إذا كنت قد عشت بشكل قانوني في هولندا لمدة خمس سنوات دون انقطاع وكان لديك تصريح إقامة ساري المفعول لغرض غير مؤقت من الإقامة ، مثل "العمل في العمل" ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة. يجب الوفاء بشروط معينة حتى تكون مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة.

اعادة توحيد العائلة
كصاحب تصريح إقامة للعمل كعامل عامل ، من الممكن إحضار زوجتك أو شريكك (المسجل) أو الطفل (القاصر) إلى هولندا. يجب الوفاء بشروط معينة من أجل السماح لها بإحضار أفراد عائلتك.

روابط:



إرسال تعليق

4 تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية