هل ترغب في الدراسة في هولندا؟





هل أنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي ترغب في الدراسة في هولندا؟ يمكنك العثور على معلومات أدناه حول شروط الوفاء والإجراءات الواجب اتباعها ، وكذلك الحقوق التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك.

الشروط:
إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا للدراسة في إحدى الجامعات أو في جامعة العلوم التطبيقية ، فستحتاج إلى تصريح إقامة مؤقت (mvv) و / أو تصريح إقامة. تصريح الإقامة المؤقت هو تأشيرة خاصة للإقامة لأكثر من ثلاثة أشهر في هولندا.
لا يحتاج الجميع إلى تصريح إقامة مؤقت للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في هولندا. يُعفى مواطنو أستراليا وكندا واليابان وموناكو ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والفاتيكان من شرط تصريح الإقامة المؤقت. هناك أيضًا ظروف محددة أخرى لا يلزم فيها تصريح إقامة مؤقتة
في بعض الحالات ، يمكن البقاء في هولندا لحضور التعليم الثانوي والمهني.

الإجراءات:

أين وكيف يقدم الطلب
يمكن للمؤسسة التعليمية المعترف بها فقط تقديم طلب نيابة عن الطالب. المؤسسة التعليمية هي كفيلك المعترف به.
للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة (mvv) و / أو تصريح إقامة ، يُنصح بالاتصال بالمؤسسة التعليمية المعنية. إنها المؤسسة التعليمية التي تقدم طلبك. في المؤسسة التعليمية سيقومون بإبلاغك بالإجراءات الواجب اتباعها.
بالنسبة لبعض الدورات ، ستضع المؤسسة التعليمية شروطًا معينة على معرفتك قبل قبولك في الدورة ، مثل معرفة اللغة الهولندية. قد يُطلب منك أيضًا متابعة برنامج النقل أولاً. قبل دراستك على مستوى التعليم العالي ، يُسمح لك بالبقاء في هولندا لمدة عام تحضيري. ستتم إضافة سنة واحدة كحد أقصى إلى تصريح إقامتك لأغراض الدراسة.

المستندات المطلوبة
للتقدم بطلب الحصول على إجراءات الدخول والإقامة (TEV) أو تصريح الإقامة ، يحتاج كفيلك إلى مستندات معينة. يرجى التحقق من الراعي الخاص بك فيما يتعلق بالوثائق (الإضافية) المطلوبة.
ستحتاج ، على أي حال ، إلى نسخة من مستند سفرك (على سبيل المثال جواز سفر) يحتوي على بيانات الهوية / الشخصية ، بما في ذلك نسخ من الصفحات التي تحتوي على طوابع السفر.

مدة صلاحية التصريح
يتم إصدار تصريح إقامة لأغراض الدراسة طوال مدة برنامج الدراسة الخاص بك بالإضافة إلى ثلاثة أشهر من أجل الانتهاء الإداري من البرنامج ، وإذا أمكن ، في السنة التحضيرية.
الحد الأقصى لمدة صلاحية تصريح الإقامة هو خمس سنوات. قبل تاريخ انتهاء تصريح الإقامة الخاص بك ، يمكنك التقدم بطلب لتمديد إقامتك لمدة برنامج دراستك.
إذا غيرت دورتك أثناء إقامتك في هولندا ، فسيتم خصم عدد السنوات التي درستها بالفعل في هولندا من الحد الأقصى لمدة برنامجك الدراسي الجديد.
لمتابعة دراستك في هولندا ، من المتوقع أن تحافظ على تقدم كافٍ نحو الحصول على درجة علمية. يجب أن تكسب ما لا يقل عن 50 ٪ من الاعتمادات المطلوبة في العام الدراسي. تقوم المؤسسة التعليمية بالتحقق من ذلك في نهاية كل عام دراسي. إذا لم تستوف هذا المعيار ، فقد يتم سحب تصريح الإقامة.
إذا كنت قد أنهيت برنامجك الدراسي بنجاح ، ينتهي تصريحك. ستحتاج بعد ذلك إلى مغادرة هولندا ، أو إذا كنت ترغب في البقاء ، فعليك التقدم للبقاء لغرض آخر. كخريج ، على سبيل المثال ، يمكنك التقدم للحصول على سنة توجيه للخريجين. يسمح لك هذا التصريح بالبحث عن عمل لمدة عام بعد تاريخ التخرج ، على سبيل المثال كمهاجر عالي التعليم. يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للبحث عن عمل أو القيام به أو غير ذلك.

متطلبات أخرى
عند الوصول ، يجب عليك:

1.       جمع وثيقة الإقامة شخصيًا من مكتب خدمات الهجرة والتجنس ؛
2.       التسجيل في قاعدة بيانات السجلات الشخصية البلدية (BRP) في البلدية التي ستعيش فيها ؛
3.       تحديد موعد في غضون ثلاثة أشهر بعد منح التصريح من دائرة الصحة البلدية (GGD) للخضوع لاختبار السل إذا لزم الأمر.

الاستئناف
إذا رفضت مصلحة الهجرة والتجنس  Immigration and Naturalisation (IND) طلبك ، فسيتم تحديد ذلك في خطاب رسمي (= قرار) من IND. إذا كنت لا توافق على القرار ، فيمكنك تسجيل اعتراض عليه أو تفويض شخص في هولندا بالقيام بذلك نيابة عنك. تشرح الرسالة الرسمية كيفية بدء الإجراء لهذا.
في بعض الحالات ، لا يمكن لـ INDالوصول إلى قرار في الوقت المناسب. قد يكون IND في الافتراضي. يمكنك بعد ذلك إرسال إشعار خطي بالتقصير إلى IND.
إذا ذكرت IND ، بعد تسجيل اعتراضك ، أن اعتراضاتك لا أساس لها من الصحة ، فيمكنك الطعن في هذا القرار أمام المحكمة الهولندية.

الحقوق:

تمديد الإقامة
إذا كنت ترغب في تمديد فترة إقامتك ، يجب عليك تقديم طلب لذلك. يمكن تقديم طلب تمديد تصريح الإقامة كتابيًا. ستقوم INDبتقييم ما إذا كنت تستوفي متطلبات تمديد إقامتك.

تغيير الوضع
إذا تغير شيء ما أثناء وضعك القانوني في هولندا في وضعك الشخصي أو في هدف إقامتك ، فقد يؤثر ذلك على تصريح إقامتك الحالي. ربما كنتيجة لهذا التغيير ، لم تعد تستوفي الشروط التي تم بموجبها منح الإذن لك بالبقاء في هولندا.
عندما لا تستوفي هذه الشروط ، قد تفكر إدارة الهجرة في إلغاء تصريح الإقامة الخاص بك وسوف تضطر إلى مغادرة هولندا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا ، فسيتعين عليك تقديم طلب لتغيير الغرض من إقامتك. يرجى ملاحظة أنه عند التقدم بطلب لتغيير الغرض ، سيتم تقييم ذلك أيضًا على أنه طلب للحصول على ملحق.

توظيف
إذا كنت تحمل تصريح إقامة كطالب ، فلا يُسمح لك بالعمل في هولندا إلا إذا كان صاحب العمل لديه تصريح عمل (twv). يجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل هذا في UWV(المعلومات متوفرة باللغة الهولندية فقط).
بالإضافة إلى ذلك ، لا يُسمح لك بالعمل إلا لمدة 10 ساعات كحد أقصى في الأسبوع. بدلاً من هذه الساعات العشر في الأسبوع ، يمكنك أيضًا القيام بعمل موسمي خلال شهري يونيو ويوليو وأغسطس. في كلتا الحالتين يجب أن يكون صاحب العمل twv.
إذا كان التدريب الداخلي جزءًا إلزاميًا من برنامج دراستك ، فلن يحتاج صاحب العمل إلى أن يكون لديه twv. بدلاً من ذلك ، ستحتاج أنت وصاحب العمل ومؤسستك التعليمية إلى إعداد وتوقيع اتفاقية تدريب داخلي.

إقامة دائمة
إذا كنت تعيش بشكل قانوني في هولندا لمدة خمس سنوات دون انقطاع وكان لديك تصريح إقامة ساري المفعول لغرض غير مؤقت من الإقامة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة.
الدراسة ، مع ذلك ، هي غرض مؤقت للإقامة.

إعادة توحيد العائلة
كحامل تصريح إقامة كطالب ، من الممكن إحضار زوجتك أو شريكك (المسجل) أو الطفل (القاصر) إلى هولندا. يجب الوفاء بشروط معينة من أجل السماح لها بإحضار أفراد عائلتك.

روابط:



إرسال تعليق

0 تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية