القيام بعمل موسمي في هولندا





هل أنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي ترغب في القيام بعمل موسمي في هولندا؟ يمكنك العثور على معلومات أدناه حول شروط الوفاء والإجراءات الواجب اتباعها ، وكذلك الحقوق التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك.

الشروط:
العامل الموسمي هو مواطن أجنبي يأتي إلى هولندا لمدة أقصاها 24 أسبوعًا للعمل في وظيفة موسمية. سيحتاج صاحب العمل إلى تصريح عمل (twv) صادر عن وكالة تأمين الموظفين (UWV).
ستحتاج إلى تصريح إقامة مؤقت (mvv) و / أو تصريح إقامة. تصريح الإقامة المؤقت هو تأشيرة خاصة للإقامة لأكثر من ثلاثة أشهر في هولندا.
لا يحتاج الجميع إلى تصريح إقامة مؤقت للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في هولندا. يُعفى مواطنو أستراليا وكندا واليابان وموناكو ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والفاتيكان من شرط تصريح الإقامة المؤقت. هناك أيضًا ظروف محددة أخرى لا يلزم فيها تصريح إقامة مؤقتة.

الإجراءات:

أين وكيف يقدم الطلب
سيقدم صاحب العمل طلبك للحصول على تصريح العمل (twv) وكذلك تصريح الإقامة المؤقت (mvv) و / أو تصريح الإقامة.
لمزيد من المعلومات حول كيفية الدخول إلى هولندا ، يرجى مراجعة هنا، أو الاتصال بصاحب العمل لمعرفة الإجراءات الواجب اتباعها.

المستندات المطلوبة
للتقدم بطلب للحصول على إجراءات الدخول والإقامة (TEV) أو تصريح الإقامة ، يحتاج كفيلك إلى مستندات معينة. يرجى التحقق من الراعي الخاص بك فيما يتعلق بالوثائق (الإضافية) المطلوبة.

ستحتاج في أي حال إلى نسخة من مستند سفرك (على سبيل المثال جواز سفر) يحتوي على بيانات الهوية الشخصية ، بما في ذلك نسخ من الصفحات التي تحتوي على طوابع السفر.

مدة صلاحية التصريح
سيتم إصدار تصريح إقامة للعمل الموسمي لنفس الفترة التي يتم فيها إصدار تصريح العمل (twv) ، بحد أقصى 24 أسبوعًا.

متطلبات أخرى
عند الوصول ، يجب عليك:

1.       جمع وثيقة الإقامة شخصيًا من مكتب خدمات الهجرة والتجنس ؛
2.       التسجيل في قاعدة بيانات السجلات الشخصية البلدية (BRP) في البلدية التي ستعيش فيها ؛
3.       تحديد موعد في غضون ثلاثة أشهر بعد منح التصريح من دائرة الصحة البلدية (GGD) للخضوع لاختبار السل إذا لزم الأمر.
الاستئناف
إذا رفضت مصلحة الهجرة والتجنس (IND) طلبك ، فسيتم تحديد ذلك في خطاب رسمي (= قرار) من IND. إذا كنت لا توافق على القرار ، فيمكنك تسجيل اعتراض عليه أو تفويض شخص في هولندا بالقيام بذلك نيابة عنك. تشرح الرسالة الرسمية كيفية بدء الإجراء لهذا.
في بعض الحالات ، لا يمكن لـ INDالوصول إلى قرار في الوقت المناسب. قد يكون IND في الافتراضي. يمكنك بعد ذلك إرسال إشعار خطي بالتقصير إلى IND.
إذا ذكرت IND ، بعد تسجيل اعتراضك ، أن اعتراضاتك لا أساس لها من الصحة ، فيمكنك الطعن في هذا القرار أمام المحكمة الهولندية.

الحقوق:

تمديد الإقامة
لا يمكن تمديد تصريح إقامة العمل الموسمي. إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا ، فسيتعين عليك التقدم بطلب لتغيير الوضع.

تغيير الوضع
إذا تغير شيء ما أثناء وضعك القانوني في هولندا في وضعك الشخصي أو في هدف إقامتك ، فقد يؤثر ذلك على تصريح إقامتك الحالي. ربما كنتيجة لهذا التغيير ، لم تعد تستوفي الشروط التي تم بموجبها منح الإذن لك بالبقاء في هولندا.
عندما لا تستوفي هذه الشروط ، قد يفكر INDفي إلغاء تصريح الإقامة الخاص بك وسيتعين عليك مغادرة هولندا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا ، فسيتعين عليك تقديم طلب لتغيير الغرض من إقامتك. يرجى ملاحظة أنه عند التقدم بطلب لتغيير الغرض ، سيتم تقييم ذلك أيضًا على أنه طلب للحصول على ملحق.

توظيف
في وثيقة الإقامة سوف تجد وضع عملك (arbeidsmarktaantekening). تخبرك هذه الحالة ما إذا كان مسموحًا لك بالعمل وتحت أي ظروف.
كحامل تصريح إقامة للعمل الموسمي ، يُسمح لك بالعمل في هولندا إذا كان صاحب العمل لديه تصريح عمل (twv). هذا يعني أنه لا يُسمح لك بالعمل إلا إذا كان صاحب العمل يحمل تصريح عمل باسمك.

إقامة دائمة
لا يمكن التأهل للحصول على إقامة دائمة على أساس تصريح إقامة للعمل الموسمي.

اعادة توحيد العائلة
لا يمكن إحضار أفراد عائلتك إلى هولندا ، لأن العمل الموسمي هو هدف مؤقت للإقامة.

روابط :


إرسال تعليق

5 تعليقات

  1. انا اريد العمل في صباغة سيارات ولدي خبرة في مجال

    ردحذف
  2. الرغب باالزواج والسفر والهجره الى هولندا
    الاسم منصور محمد حسن عمر
    الجمهوريه اليمنيه
    عازب.
    30سنه
    ×967734228689
    الرغب بالزواج والعمل والاقامه في هولندا

    ردحذف
  3. نعم ارغب بالسفر والعمل في هولندا

    ردحذف
  4. نعم ارغب في العمل في اوروبا في مجال الفلاحة

    ردحذف

بحث هذه المدونة الإلكترونية