تأشيرة سياحية لكندا: كم من الوقت يمكنني البقاء كزائر لكندا؟


زيارة كندا

سواء كان ذلك لزيارة الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة ، أو الاستمتاع بالمعالم السياحية المذهلة ، أو الطبيعة الخلابة, أو معرفة ما إذا كانت كندا هي المكان المناسب للحركة الدائمة ، فإن كندا تشهد لك عام ملايين الزوار!
 تمكن تأشيرة الزائر الكندية السائحين من البقاء في البلاد لمدة تصل إلى ستة أشهر في كل مرة.

تعمل الحكومة الكندية جاهدة لتشجيع العمال الشباب الماهرين على جعل كندا وطنهم في السنوات القادمة. في حين أن الهجرة الاقتصادية إلى كندا تصبح أسرع وأكثر فعالية، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب لاستكشاف ما تقدمه كندا للزوار!

إذا لم تكن أنت من بلد معفي من التأشيرة ، فأنت تحتاج إلى تأشيرة زائر (تسمى أحيانًا تأشيرة إقامة مؤقتة أو TRV) لدخول البلد. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة أو تصريح عمل ، فسيتم تضمين TRV كجزء من طلبك. لكن! إذا كنت تريد القدوم إلى كندا لمجرد الزيارة ، فعليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زائر بنفسك.

تقدم كندا نوعين من تأشيرات الزوار: الدخول الفردي والدخول المتعدد. تسمح تأشيرة الدخول الفردي للمواطنين الأجانب بالعبور إلى كندا مرة واحدة. يمكن لأولئك الذين يحملون تأشيرات دخول متعددة الدخول والخروج بقدر ما يحلو لهم خلال المدة الصالحة لتأشيرتهم. يمكن منح تأشيرة زائر لمدة تصل إلى ستة أشهر. ومع ذلك ، سيتم تحديد مدة التأشيرة بواسطة مسؤول الهجرة الذي يتعامل مع ملفك.

إذا كان لديك أطفال أو أحفاد يعيشون في كندا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة فائقة للآباء والأجداد. تسمح لك تأشيرة الدخول المتعدد هذه بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى عامين في المرة الواحدة ، مما يساعدك على قضاء المزيد من الوقت مع أحبائك.

لديك خيار تمديد تأشيرة الزائر من داخل كندا فقط إذا كانت حالتك المؤقتة لا تزال سارية. يمكن أن تبقى في كندا بتأشيرة زيارة منتهية الصلاحية ولا يوجد تطبيق ملحق قيد التشغيل يعرض تطبيقات الهجرة المستقبلية للخطر. إذا كنت قد أكملت طلب التمديد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة ، يمكنك البقاء في كندا تحت حالة ضمنية حتى تتم معالجة الطلب.

إذا كنت مسافرًا إلى كندا للعمل ، فقد تتم مطالبتك بالحصول على تأشيرة زيارة عمل. لاحظ أن هذه التأشيرة ليست مخصصة للعمال الأجانب المؤقتين. هناك حاجة إلى تصريح عمل منفصل للمشاركة مباشرة في سوق العمل الكندي.

أنا من بلد معفي من التأشيرة ، ما الذي سأحتاج إلى زيارته؟

أولئك الذين يسافرون إلى كندا من دول معفاة من التأشيرة لا يحتاجون إلى تأشيرة زائر لدخول البلاد. يمكن للزائرين المعفيين من التأشيرة دخول كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر.

بشكل خاص ، إذا كنت من بلد معفي من التأشيرة وتسافر إلى كندا بالطائرة ، فيجب عليك الحصول على ترخيص سفر إلكتروني (eTA) من الحكومة الكندية. المسافرين المعفيون من تأشيرة دخول إلى كندا عن طريق البحر أو البر لن يحتاجوا إلى eTA. من المهم الإشارة إلى أنه يمكن لمواطني الولايات المتحدة السفر من وإلى كندا باستخدام جواز سفر صالح ساري المفعول من الولايات المتحدة فقط ، ولا يتطلب الأمر eTA!

لحسن الحظ ، طلبات الحصول على eTA سريعة وبأسعار معقولة. يمكنك تأمين eTA من خلال زيارة موقع الحكومة الكندية على الإنترنت ، وإدخال المعلومات المطلوبة ، ودفع رسوم الحكومة CAD البالغة 7 دولارات. تتم معالجة معظم تطبيقات eTA في بضع دقائق فقط ، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق الأمر عدة أيام ، لذلك من الأفضل التقديم مقدمًا قبل رحلتك. في حالة الموافقة ، تظل eTA صالحة لمدة 5 سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفرك.

إذا كنت قادمًا إلى كندا بصفتك طالبًا دوليًا أو عاملًا مؤقتًا في بلد معفي من التأشيرة ، فستصدر الحكومة الكندية تلقائيًا لك eTA مع تصريح الدراسة أو العمل.

المصدر
Visitor Visas to Canada: how long can I stay?

إرسال تعليق

0 تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية