الطلاب الدوليين: أي جامعة كندية هي الأفضل بالنسبة لك؟





كدولة شاسعة بها مدن متنوعة ، تمتلك كندا العديد من الجامعات ذات الشهرة العالمية. إليك بعض الطرق لاختيار الجامعة التي تناسبك!

ترحب كندا بالطلاب الدوليين أكثر من أي وقت مضى. تعتبر السهولة النسبية للحصول على تصريح دراسة ، ورسوم التعليم بأسعار معقولة ، والموقف تجاه القادمين الجدد ، كلها عوامل تدفع المزيد من الطلاب إلى اختيار كندا كموطن لدراسات ما بعد الثانوية.

منذ عام 2010 ، ارتفع عدد الطلاب الدوليين الذين يختارون كندا بنسبة 154 ٪. شجعت القيود المفروضة على نظام الهجرة الأمريكي ، والقلق المتزايد المحيط بحالة الوافدين الجدد إلى الولايات المتحدة تحت إدارة ترامب ، المزيد من الطلاب الدوليين على البحث شمالاً إلى كندا لدراستهم.
أفضل جامعة كندية لك

تفتخر كل مقاطعة في كندا بمجموعة مختارة من مؤسسات ما بعد الثانوية بأحجام وتخصصات مختلفة. لقد قدمنا قائمة بخمسة من المدارس الأكثر شهرة في البلاد ، منتشرة في جميع أنحاء البلاد ووصفًا موجزًا لكل مدرسة لمساعدتك في البدء!

1-      جامعة تورنتو (UofT) University of Toronto)
من المحتمل أن تكون جامعة تورنتو واحدة من المدارس الكندية التي سمعتها بالفعل! تقع UofT في وسط مدينة تورنتو ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20000 طالب دولي. تحظى الجامعة بتقدير كبير للمنح الدراسية الصارمة وعدد الطلاب الكبير وموقعها في قلب المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا. هذا هو الاختيار الصحيح لأولئك المهتمين بالعيش في عاصمة صاخبة ومتنوعة! من المهم أن نلاحظ أن سمعة وموقع UofT يعزى إلى ارتفاع رسوم التعليم والمعيشة.

2-      جامعة British Columbia (UBC)
تعتبر جامعة UBC جامعة دولية في أمريكا الشمالية. ثلاثون في المائة من طلاب UBCهم طلاب دوليون ، أي ما مجموعه 16،188 طالبًا من 156 دولة. تقع الجامعة على الساحل الغربي الجميل لكندا ، وهي جزء من فانكوفر المزدحمة. تعتبر UBC اختيارًا ممتازًا للراغبين في العيش في مدينة عالمية مكتظة بالسكان ، والتي تتشابك أيضًا مع البيئة الطبيعية. الحياة في فانكوفر تعني سهولة الوصول إلى الأماكن الخارجية الجميلة ؛ الغابات والمحيطات والجبال. على غرار مدينة تورونتو ، فإن مدينة فانكوفر تعاني من ارتفاع تكلفة المعيشة في وسط المدينة.

3-      جامعة ماكجيل McGill University
تقع جامعة McGill في مونتريال ، وهي مؤسسة ذات شهرة عالمية تضم أكثر من 12000 طالب دولي مسجلين. على الرغم من مقرها في مقاطعة كيبيك الفرنسية ، إلا أن جامعة ماكجيل هي جامعة إنجليزية. تم تسمية مدينة مونتريال باستمرار على أنها واحدة من أفضل المدن التي تعيش فيها كطالب ، حيث أن تكلفة السكن والمعيشة ميسورة التكلفة والفنون والثقافة حية. لاحظ أن العيش في مونتريال يتطلب وجود معطف شتوي جيد!

4-      Université de Montreal (UdeM)
UdeM هي واحدة من أعلى الجامعات في كندا ، وخيار كبير للراغبين في الدراسة باللغة الفرنسية! تقع UdeM في مدينة مونتريال ، وتخدم المدارس التابعة لها 9،500 طالب دولي سنويًا ، وهي المركز التعليمي الفرنسي الرائد في كيبيك

5-      جامعة McMaster
تعد McMaster واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم من حيث الفرص الأكاديمية والبحثية الصارمة. إذا كنت مهتمًا بالعيش بالقرب من مدينة تورونتو ، ولكنك لا ترغب في دفع الكثير من نفقات السكن ، فقد يكون McMaster خيارًا رائعًا! تقع الجامعة في هاميلتون ، أونتاريو ، على بعد ساعة بالسيارة من تورونتو ، وتوفر خيارات أكثر للمعيشة. كذلك ، تشهد هاميلتون طفرة كبيرة في الوظائف في قطاع التكنولوجيا ، وهو خبر سار للمهتمين بالعمل أثناء أو بعد دراساتهم!

الروابط:


إرسال تعليق

4 تعليقات

  1. أريد الألخاق في الجامعات

    ردحذف
  2. نود التعلم والالتحاق في الجامعات لاكتساب المعرفه وتحقيق الذات والتطوير والسعي نحوتحقيق اهداف وتنمية المجتمعات والبلدان

    ردحذف

بحث هذه المدونة الإلكترونية