العمل لحسابك الخاص في بلجيكا





هل أنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي ترغب في العمل كشخص يعمل لحسابه الخاص في بلجيكا؟ يمكنك العثور على معلومات أدناه حول شروط الوفاء والإجراءات الواجب اتباعها ، وكذلك الحقوق التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك.

الشروط:

قبل أن يؤذن لك بممارسة نشاط ما كعامل لحسابك الخاص في بلجيكا ، يجب أن تحصل على:
1.       بطاقة مهنية و
2.       تأشيرة إقامة طويلة (تأشيرة من النوع D).

الإجراءات:

بطاقة المهنية

أين وكيف يقدم الطلب:
لا يُسمح للعاملين لحسابهم الخاص من حيث المبدأ بممارسة نشاط مهني في بلجيكا دون "بطاقة مهنية". من الخارج ، يجب أولاً تقديم طلب الحصول على هذه البطاقة إلى المركز الدبلوماسي أو القنصلي البلجيكي في بلدك الأصلي أو إقامتك. سيتم بعد ذلك إحالتها إلى السلطات الإقليمية المختصة التي تقوم بتقييم ما إذا كان نشاطك لحسابك الخاص سيعود بالفائدة على بلجيكا اقتصاديًا (خلق فرص العمل ، وتشجيع الابتكار ، والاستثمارات ، والنفقات العرضية للمؤسسات الأخرى في بلجيكا ، والصادرات ، إلخ) ) وكذلك من حيث المساهمات الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية.

فلاندرز: المعلومات متاحة على http://www.werk.be/en/information-services/professional-cards/general-principles.

والونيا: المعلومات المتاحة على http://emploi.wallonie.be/en/home/travailleurs-etrangers/carte-professionnelle.html

إقليم بروكسل العاصمة: المعلومات المتاحة على  http://werk-economie-emploi.brussels/en_US/carte-professionnelle-pour-ressortissants-etrangers

بعض فئات الأشخاص مستثناة من متطلبات البطاقة الاحترافية.

مدة صلاحية التصريح:
تُمنح البطاقة الاحترافية لمدة أقصاها خمس سنوات. كقاعدة عامة ، يتم إصدار البطاقة الأولى لمدة عامين قابلة للتجديد.

متطلبات أخرى:
يجب أن تعلن بعض فئات العاملين لحسابهم الخاص عن أنشطتهم في بلجيكا قبل الشروع في العمل في الأراضي البلجيكية.

الاستئناف:
إذا تم رفض البطاقة المهنية ، فمن الممكن الطعن في القرار أمام مجلس الدولة في غضون 60 يومًا من إخطار القرار.

تأشيرة وتصريح إقامة

أين وكيف يقدم الطلب:
بمجرد إصدار البطاقة الاحترافية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من النوع D تسمح لك بالبقاء في الأراضي البلجيكية لمدة تزيد عن 90 يومًا.
يجب تقديم طلبك إلى السفارة والقنصلية في بلدك الأصلي أو إقامتك. قبل أن تتمكن من إصدار تأشيرة إقامة طويلة لك ، يجب إحالة طلبك للحصول على تصريح إلى مكتب الهجرة التابع للشؤون الداخلية للخدمة العامة الفيدرالية ، وهي السلطة الوحيدة ذات الاختصاص النهائي في مثل هذه الأمور.
المستندات المطلوبة
يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول. ستحتاج أيضًا إلى شهادة طبية وإعلان حسن الخلق. إذا كنت تعاني من مرض يشكل خطراً على الصحة العامة ، أو إذا كنت تمثل تهديدًا للنظام العام وللأمن القومي ، فسيتم رفض إذن منك بالإقامة في بلجيكا.

المستندات المطلوبة:
يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول. ستحتاج أيضًا إلى شهادة طبية وإعلان حسن الخلق. إذا كنت تعاني من مرض يشكل خطراً على الصحة العامة ، أو إذا كنت تمثل تهديدًا للنظام العام وللأمن القومي ، فسيتم رفض إذن منك بالإقامة في بلجيكا.

متطلبات أخرى:
لدى وصولك إلى بلجيكا ، لديك ثمانية أيام عمل للاتصال بالسلطات البلدية في مكان إقامتك للحصول على بطاقة أجنبي إلكتروني من النوع أ. هذه الوثيقة قابلة للتجديد سنويًا.

مدة صلاحية التصريح:
مدة صلاحية تصريح الإقامة هي نفس مدة البطاقة المهنية.

الاستئناف:
إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة ، يمكنك استئناف القرار أمام مجلس التقاضي بشأن قانون الأجانب في غضون 30 يومًا من الإخطار بالقرار.

الحقوق:
تغيير الأنشطة. يتم إصدار بطاقتك الاحترافية لأغراض القيام بأنشطة محددة في موقع معين. في حالة تغيير النشاط ، يجب عليك إعادة التقدم بطلب للحصول على بطاقة جديدة إلى السلطات المختصة (انظر أعلاه).

إرسال تعليق

0 تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية