الدراسة في كرواتيا





هل أنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يرغب في الدراسة في كرواتيا؟ يمكنك العثور على معلومات أدناه حول شروط الوفاء والإجراءات الواجب اتباعها ، وكذلك الحقوق التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك.
الشروط:
يجب على الأجانب الذين يعتزمون البقاء في جمهورية كرواتيا لغرض الدراسة الجامعية تنظيم إقامتهم المؤقتة بغرض الدراسات الجامعية.
الإجراءات:
أين وكيف يقدم الطلب:
يتقدم الأجانب شخصيًا في البعثة الدبلوماسية / المكتب القنصلي لجمهورية كرواتيا أو في إدارة / مركز للشرطة وفقًا لمكان إقامتهم المقصود.
المستندات المطلوبة:
يجب أن يحتوي الطلب على المستندات التالية:
1.       نسخة من وثيقة سفر أجنبي ساري المفعول ؛
2.       إثبات وجود وسائل كافية لدعم نفسه / نفسها ؛
3.       دليل على التأمين الصحي ؛
4.       إثبات أن الأجنبي المعني يدرس في كلية في جمهورية كرواتيا ؛
5.       إثبات أن الأجنبي قد وصل كجزء من برنامج التبادل الطلابي أو تنقل الشباب ، أو يصل لغرض التدريب من خلال المؤسسة المعتمدة أو بعد الاتفاقات الدولية أو بين الجامعات.

مدة صلاحية التصريح:
يمنح تصريح الإقامة المؤقتة لغرض الدراسات الجامعية لمدة تصل إلى سنة واحدة أو حتى نهاية العام الدراسي.
متطلبات أخرى:
يجب تقديم طلب الموافقة على تمديد تصريح الإقامة المؤقتة في إدارة / محطة شرطة قضائية وفقًا لمكان الإقامة ، وذلك في موعد لا يتجاوز 60 يومًا قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة المؤقت الحالي.
الاستئناف:
يجوز استئناف قرار إدارة / محطة الشرطة في غضون 15 يومًا من تاريخ تقديم الخدمة. يتم التوصل إلى القرار من قبل لجنة المراجعة التي تتعامل مع الطعون المتعلقة بالإجراءات المطبقة بموجب أحكام قانون الأجانب.
مزيد من المعلومات:
لا يعتبر تدريب الأجنبي الذي حصل على تصريح إقامة مؤقتة لأغراض الدراسات الجامعية عملاً بالمعنى المقصود في أحكام هذا القانون.

إرسال تعليق

0 تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية